الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مد فترة تسجيل استمارات الثانوية العامة أسبوعين

المصدر: جريدة الاهرام 12/3/2015

كتبت - نيفين شحاتة :

كشف محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام الامتحان عن موافقة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على مد فترة كتابة الاستمارات الورقية للطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لمدة أسبوعين من ١٢ حتى ٢٦ مارس الحالى .

وأكد أنه سيتم اعتماد رؤساء لجان الكنترولات ٣٠ عضوا من بين رئيس ووكيل كنترول خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد فحص الأسماء من الجهات الرقابية

وقال سعد إن أعداد طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بالتسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم على الموقع الإلكترونى للوزارة منذ أن تم فتح باب التسجيل يوم الثلاثاء ٦ يناير الماضى وحتى الآن قد بلغ (505363) طالباطالبة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المحافظات التى حققت أعلى معدل للتسجيل حتى الآن هى الوادى الجديدو مطروح و جنوب سيناء، أما عن المحافظات التى ضعفت فيها عملية التسجيل الإلكترونى فهى (الإسكندرية والدقهلية و القليوبية والبحيرة).

وأوضح رئيس عام امتحان الثانوية العامة أنه بحصر ما تم تسليمه من استمارات ورقية للطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة للعام الحالى بلجان النظام والمراقبة المختصة قد بلغ حتى تاريخه عدد (92539) طالبا وطالبة.

وطالبت الإدارة العامة للامتحانات الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة للعام الحالى على نظام المنازل سرعة تسليم الاستمارات الورقية للجان النظام والمراقبة كل فيما يخصه؛ حتى يتسنى لها تسجيلها إلكترونيًا على موقع الوزارة تمهيدًا لاستخراج أرقام الجلوس للطلاب.

يأتى ذلك استكمالا للجهود التى تبذلها الوزارة فى إطار الاستعداد الجيد والمبكر لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى وتنفيذا لتعليمات الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم الصادرة بشأن متابعة نسب تسجيل طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لاستمارات التقدم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع